كلمة السيد العميد

تعد كلية الآداب من أكثر الكليات الجامعية إلتصاقاً بالمجتمع والتى يقع على كاهلها عامل التغيير والتطوير لأنها مصدر الفكر الإنسانى والوعى الذاتى القادر على استنباط أسس التغيير الأفضل.
وبناءاً علي توصية مجلس الأساتذة وموافقة السيد / رئيس مجلس جامعة بخت الرضا أصدر البروفيسور الطيب عبد الوهاب محمد مصطفى المدير الحالى لجامعة بخت الرضا قراراً رقم ( 92) للعام 2012م تم بموجبه إنشاء كلية الآداب جامعة بخت الرضا مع تحويل كل قسم الدراسات الإسلامية ، اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية الجغرافيا ، التاريخ من كلية التربية إلي كلية الآداب .
بعد ذلك تم تشكيل لجان في إطار الأقسام العلمية لإعداد البرامج الأكاديمية في الكلية والتى تشمل مطلوبات الجامعة ومطلوبات الكلية ومطلوبات التخصصات المختلفة والتى تهدف إلي إعداد خريج متخصص في المجال الذي يدرسه.
وقد تمكنت اللجان المختصة على إعداد المناهج الدراسية بالإستفادة من خبرات بعض المختصين في المجال وأيضاً الإستفادة من بعض مناهج كليات الآداب في الجامعات السودانية والعربية .
ولقد ترتب على ذلك هذا الجهد المبذول والمقدر ما بين أيديكم من خطة دراسية ومقررات دراسية والتى تمت إجازتها من لجنة مجلس أقسام الكلية المختلفة بتاريخ 19/12/2012م ثم عرض البرنامج المقترح لمنهج كلية الآداب على اللجنة العلمية بالجامعة في يوم 27/12/2012م والتي وجهت بتكليف بعض المحكمين بتنقيحه حتي يتم عرضه علي مجلس الأساتذة بالجامعة لإجازته في صورته النهائية
والله ولى التوفيق
عميد الكلية